الصفحه ‌الرئیسیه > من نحن > معلومات عن UIC RAME 
معلومات عن UIC RAME

معلومات عن جمعية الاتحاد الدولي الإقليمية لشبكات حديد منطقة الشرق الأوسط

تعتبر الجمعية الإقليمية لشبكــات حديد منطقة الشرق الأوسط (RAME) أول جمعية إقليمية تم إنشاؤها داخل الاتحاد الدولي للسكك الحديدية بعد إعادة هيكلة الاتحاد الدولي للسكك الحديدية. وبموجب النظام الأساسي للاتحاد الدولي للسكك الحديدية، فإن (6) مناطق إقليمية للاتحاد الدولي للسكك الحديدية (بما في ذلك الشرق الأوسط) سوف تمسك بالسلطات والمسؤوليات لتحديد استراتيجيتها الإقليمية وخطط عملها، وميزانيتها الإقليمية وللموافقة على المشاريع المحددة المتعلقة بالقضايا الإقليمية.

 

تضم الجمعيات الإقليمية ممثلين من كافة أعضاء الاتحاد الدولي للسكك الحديدية في تلك المنطقة. إن أعضاء جمعية الاتحاد الدولي الإقليمية لشبكات حديد منطقة الشرق الأوسط RAME تتألف من السكك الحديدية في تركيا (TCDD)، الخطوط الحديدية الإيرانية في جمهورية إيران الإسلامية (RAI) والخطوط الحديدية السورية في سوريا (CFS)، مؤسسة سكك حديد السعودية في المملكة العربية السعودية (SRO)، وسكة حديد العقبة الأردنية في الأردن (ARQ)، والشركة العامة لسكك حديد العراق (IRR)، والخط الحديدي الحجازي في سوريا (CFH)، وشركــة NIROO للنقل السككي وشركة ميترا للاستشارات الهندسية من جمهورية إيران الإسلامية، وشركة HIZTAZ  من تركيا.


ويترأس حالياً جمعية الاتحاد الدولي الإقليمية لشبكات حديد منطقة الشرق الأوسط
RAME الخطوط الحديدية التركية (TCDD)، وينوبها في هذه الرئاسة كلٍ من الخطوط الحديدية الإيرانية RAI والخطوط الحديدية السورية CFS. وفقا تشريعات الاتحاد الدولي للسكك الحديدية، وستكون منطقة الشرق الأوسط ممثلةً  من قبل 3 أعضاء في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للسكك الحديدية، لذلك فإن أعضاء جمعية الاتحاد الدولي الإقليمية لشبكات حديد منطقة الشرق الأوسط RAME  في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للسكك الحديدية هم:

 

·    الخطوط الحديدية التركية (TCDD)، ويمثلها السيد سليمان كارامان، رئيس الخطوط الحديدية التركية

·    الخطوط الحديدية الإيرانية (RAI)، ويمثلها السيد عبد العلي صاحب محمدي، رئيس الخطوط الحديدية الإيرانية

·    الخطوط الحديدية السورية (CFS)، ويمثلها المهندس جورج المقعبري، رئيس الخطوط الحديدية السورية

 

تعتبر الجمعية الإقليمية في الشرق الأوسط (RAME) كهيئة عليا يتم فيها اتخاذ القرارات حول جميع القضايا الإقليمية. وتعقد اجتماعاتها مرتين سنوياً وتتم استضافة هذه الاجتماعات من قبل أحد أعضائها. وحتى الآن تم عقد 8 اجتماعات منذ إنشائها. وعقد الاجتماع الأول للجمعية الإقليمية لشبكات حديد الشرق الأوسط RAME في باريس في 6 ديسمبر 2006، وعقد الاجتماع الثاني في 29-30 مايو 2007 بمدينة أصفهان في إيران. وعقد الاجتماع الأخير (الاجتماع الثامن) في مدينة اسطنبول يوم 23 نوفمبر 2010.

إن أنشطة الجمعية الإقليمية لشبكات حديد منطقة الشرق الأوسط (RAME) والتي تم تحديد معظمها وتصديقها وفق بنود خطط أعمالها السنوية، من الممكن أن تصنف إبتداءاً من المواضيع الفنية والتشغيلية إلى الأنشطة والأعمال التجارية الموجهة. كالسلامة، الأمن، صيانة البنية التحتية، السرعة العالية، وإلى ما هنالك من مواضيع والتي تعتبر من الأنشطة الفنية ذات الصلة بسكك حديد منطقة الشرق الأوسط، والتي بدأت على شكل ندوات وورشات عمل فنية مع دعم فني من قبل الاتحاد الدولي للسكك الحديدية UIC.

 

إن "وثيقة رؤية 2025" لمنطقة الشرق الأوسط والتي تعتبر وثيقة انطلاق بخصوص استراتيجيات الاتحاد الدولي للسكك الحديدية المستقبلية لشبكات حديد منطقة الشرق الأوسط وهي تعتبر أيضاً إطار عمل إضافي في منطقة الشرق الأوسط والتي تم تحضيرها من قبل الاتحاد الدولي للسكك الحديدية وبالتعاون مع أعضاء الجمعية الإقليمية لشبكات حديد منطقة الشرق الأوسط (RAME). الهدف العام لها هو تعزيز التنافس، الإنسيابية لنظام السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط، وتقديم الرفاهية للسكان، النمو الاقتصادي، والتنمية المستدامة.

Subscribe to electronic newsletter
Visitors` Statistics
 زائر الصفحة : 3585
 مجموع الزوار : 139606
 وقت الزيارة : 0/2031
International Organizations
International Rail Journals